حصاد الجولة 20| الاتحاد يصعق النصر وطرد تاليسكا يشعل صراع الهداف

تاريخ النشر: 13/02/2022
918
منذ سنتين
حصاد الجولة 20| الاتحاد يصعق النصر وطرد تاليسكا يشعل صراع الهداف

شهدت الجولة العشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، العديد من النتائج المتميزة؛ أبرزها فوز الاتحاد الكاسح على نظيره النصر بثلاثة أهداف دون مقابل، في مباراة القمة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة.


واستغل الشباب سقوط النصر في الكلاسيكو، ليصعد الشباب إلى وصافة الدوري السعودي، بفوزه على ضمك بهدفين مقابل هدف، فيما عاد الأهلي لطريق الانتصارات، بفوز صعب على مضيفه الفتح، بهدف نظيف أعاد البرازيلي كارلوس إدواردو للتسجيل في الدوري بعد غياب 555 يوم منذ رحيله عن الهلال.

وحسم التعاون مباراة "ديربي القصيم" أمام الرائد بثلاثية نظيفة، كما فاز الطائي على الباطن بنتيجة (3-1)، وأبها على الحزم بنتيجة (2-1)، فيما تعادل الفيحاء مع الفيصلي دون أهداف، بينما تقرر تأجيل مباراة الاتفاق والهلال؛ بسبب مشاركة الهلال في بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2021".

ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة 20


ويتزعم الاتحاد صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 47 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما يأتي الشباب في الوصافة بـ40 نقطة، ثم النصر ثالثًا بـ38 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ31 نقطة، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة.

ويأتي الأهلي في المركز التاسع في ترتيب الدوري السعودي، برصيد 24 نقطة، مبتعدًا عن منطقة الهبوط بفارق 5 نقاط، فيما تضم المراكز الثلاثة الأخيرة، كلًا من الباطن "الرابع عشر بـ19 نقطة"، الفتح "الخامس عشر بـ18 نقطة"، الحزم "السادس عشر بـ14 نقطة".

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي


ويتزعم البرازيلي تاليسكا، نجم النصر، صدارة الهدافين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 14 هدفًا، بينما يشتعل صراع الوصافة بين البرازيلي رومارينيو "الاتحاد" والكاميروني ليندر تاوامبا "التعاون" بـ13 هدفًا، علمًا بأن البطاقة الحمراء التي نالها تاليسكا في مباراة الاتحاد والنصر، تنذر بتغيير قائمة الهدافين في الجولة القادمة.

وفي سباق الأكثر صناعة للأهداف، يواصل لاعب الفيحاء تاكتسيدس، تزعم الصدارة برصيد 9 أهداف، ثم يأتي كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ8 أهداف، ثم ماثيوس بيريرا "الهلال" بـ7 أهداف.

أرقام الجولة 20 من الدوري السعودي


وشهدت الجولة العشرين، تسجيل 17 هدفًا، بواقع 12 هدفًا بأقدام الأجانب، و5 أهداف بأقدام المحليين، فيما تم تسجيل هدفين من ركلتي جزاء، نفذهما كل من إيميليو زيلايا "ضمك" ورومارينيو "الاتحاد"، بينما أهدر ركلات جزاء في الجولة، كل من إيفر بانيجا "الشباب"، وليندر تاوامبا "التعاون".

وشهدت الجولة 20، إشهار 26 بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء نالها كل من كرستيان كويفا وعمار الدحيم "الفتح" وتاليسكا "النصر".

أحداث مميزة في الجولة 20 من الدوري السعودي

وحقق الاتحاد فوزًا على النصر ذهابًا وإيابًا، لأول مرة في تاريخ دوري المحترفين، فيما واصل النصر عقدته بعدم الفوز على الاتحاد في الدوري منذ ديسمبر 2018.

وتمكن عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، من التسجيل في مرمى فريقه السابق النصر، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في مباريات مع الاتحاد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووقع كارلوس إدواردو على أول أهدافه مع الأهلي، ليعود للتسجيل في الدوري السعودي بعد 555 يوم.

اقرأ أيضا

ترتيب دوري المحترفين| النصر إلى الاتحاد.. لن تسير وحدك أبدا

ترتيب الهدافين| تاليسكا بالصدارة.. ونجم الاتحاد يزاحم قناص الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن